السبت، 24 ديسمبر 2011

جمال سليمان بلحية بيضاء طويلة في الفيلم الايراني “يوم الحرية “..صور

جمال سليمان بلحية بيضاء طويلة في الفيلم الايراني “يوم الحرية “..صور
يظهر الفنان السوري جمال سليمان بلوك جديد ومختلف في دوره بالفيلم الايراني ” يوم الحرية ” حيث خضع جلسات عمل الماكياج كانت تستمر لساعات قبل استعداده للوقوف أمام الكاميرا والبدء في التصوير مع الماكيير الإيراني “محسن الموسوي” الذي شارك في أهم الأعمال السينمائية الإيرانية . وكان جمال سليمان حريض أن يقوم بنفسه بعمل لمسات دقيقه بنفسه لكي يبرز بعض الملامح حتى تظهر الشخصية واقعيه تماما.

 وقد أبهر ماكياج الفنان جمال سليمان مخرج ومؤلف الفيلم  أحمد رضا درويش الذي أشاد بمهارة وإبداع الماكيير تحت إشراف وتوجيهات سليمان لكي تخرج الشخصية بهذا الشكل الدقيق والواقعي.

 ومن جانبه أعرب المخرج الإيراني عن سعادته البالغة بالتعاون مع النجم السوري جمال سليمان مؤكدا بأنه أختار الفنان جمال سليمان لتجسيد الشخصية منذ أن جاءت له فكرة الفيلم وقبل أن يقوم بكتابة أحداثه، مشيرا بأن جماهيرية الفنان جمال سليمان بالوطن العربي كانت من أهم أسباب اختياره للمشاركة بالعمل.

 هذا ومن المقرر الإعلان عن البرومو الدعائي لفيلم “يوم الحرية” مقتبل شهر يناير المقبل وذلك قبل عرض الفيلم بدور العرض.

 يذكر أن فيلم “يوم الحرية” يعتبر من أضخم الأعمال السينمائية الإيرانية إنتاجا، ويتوقع القائمين عليه أن يحدث ضجة كبيره بالعالم العربي والإسلامي، لما يناقشه من قضايا هامة.

فيلم يوم الحرية من تأليف وإخراج الإيراني أحمد رضا درويش وتدور أحداثة في حقبه زمنية هامة تبدأ بموت معاوية بن أبي سفيان إلى أن يستشهد الإمام الحسين، وتسلط فيه الأضواء على قصة عاشوراء وتحديدا فيما يتعلق بقصة الحر ابن يزيد الرياحي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق